ب

الأربعاء، 5 يونيو 2013

الأمراض المنقولة جنسيا: حقيقة أم خيال؟

عندما يتعلق الأمر بالأمراض المنقولة جنسيا أو الأمراض المنقولة جنسيا، في كثير من الأحيان يصبح من الصعب فصل الواقع عن الخيال.





وقد أدى الافتقار إلى المعرفة الصحيحة لعدد متزايد من حالات الأمراض المنقولة جنسيا، على الصعيد العالمي؛ حق من عوامل الخطر للوضع من العدوى والعلاج. إذا تركت دون علاج أو تشخيص وإذا لم يتم استخدام الحماية المناسبة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الظروف الصحية الخطرة بما في ذلك سرطان عنق الرحم، وخراج تشكيل والعقم والعيوب الخلقية. نلقي نظرة على هذه الأساطير الشائعة المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسيا ومعرفة الحقيقة وراء كل واحد منهم.


وسائل منع الحمل عن طريق الفم توفر الحماية ضد الأمراض المنقولة جنسيا
حقيقة: وتستخدم في المقام الأول وسائل منع الحمل عن طريق الفم أو حبوب منع الحمل لمنع الحمل عند النساء وعلاج مشاكل الدورة الشهرية. ولكن، إذا كنت تعتقد أن استخدام هذه الحبوب سيقلل من إمكانية الاتصال بأي نوع من الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي، ثم أنت لا تستطيع أن تكون أكثر خطأ. للوقاية من أمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو الأمراض المنقولة جنسيا، يجب على المرأة استخدام الواقي الذكري، بالإضافة إلى حبوب منع الحمل.


ويمكن رؤية كل علامات الأمراض المنقولة جنسيا بشكل واضح
حقيقة: جميع أشكال الأمراض المنقولة جنسيا قد لا يحمل أي نوع من علامات واضحة وأعراض في المريض. مرات عديدة، قد يكون الشخص المصاب لا يعرفون حتى أن لديهم مثل هذه الظروف حتى مرحلة متأخرة جدا، أو إلا إذا اختاروا فحص الدم المجهرية، أو الكشف عن الحمض النووي الأساليب. وعلاوة على ذلك، هناك بعض الأفراد الذين يقومون بدور الناقلين دون أي تلميح عن كيف فعلوا ذلك.


جميع الأمراض المنقولة جنسيا قابلة للشفاء
حقيقة: جميع الأمراض المنقولة جنسيا ليست قابلة للعلاج. في حين يمكن علاج الأمراض المنقولة جنسيا التي تسببها عدوى بكتيرية مثل الزهري أو السيلان باستخدام المضادات الحيوية، وتلك التي تسببها الفيروسات هي في معظمها غير قابل للشفاء. بعض الأمراض المنقولة جنسيا غير قابل للشفاء الرئيسية هي هربس الأعضاء التناسلية، التهاب الكبد الوبائي وفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز. أدوية لعلاج هذه الأمراض إلا أن يجعل من الأسهل لهم للعيش مع والعوامل المسببة سيبقى دائما في الجسم.


لا يمكنك الحصول من الأمراض المنتقلة جنسيا من الجنس عن طريق الفم
حقيقة: وبصرف النظر عن الجنس المهبلي، والأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن تنتشر أيضا عن طريق ممارسة الجنس عن طريق الفم أو الشرج. في الواقع، هناك بعض الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات مثل عن طريق ملامسة الجلد فقط. هذه العوامل يمكن أن تدخل الجسم من خلال الجروح أو السحجات في الجلد. وعلاوة على ذلك، يمكن أن الجروح والقروح المفتوحة إما في الأعضاء التناسلية أو الفم تشكل زيادة خطر انتقال الأمراض المنقولة جنسيا. بعض الشروط التي يمكن أن تنتقل عن طريق الجنس عن طريق الفم هي الكلاميديا، الهربس، والتهاب الكبد والسيلان.


فقط الناس تافه والغش الحصول على الأمراض المنقولة جنسيا
حقيقة: وبغض النظر عن وضعك الاجتماعي، والطائفة والمذهب، يمكنك الاتصال هذه الالتهابات في أي وقت إذا لم تكن حذرا. أي شكل من أشكال الفعل الجنسي غير المحمي، سواء كان ذلك عن طريق المهبل، عن طريق الفم أو الشرج، ويمكن وضع شخص في خطر من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا. حاليا، يتم تشخيص أكثر من 19 مليون شخص كل عام مع هذه الإصابات. وبالتالي، يمكن أن الأمراض المنقولة جنسيا تحدث إلى بعض الأفراد الأكثر ولاء ومستقيم.


باستخدام اثنين من الواقي الذكري توفير حماية أفضل
الحقيقة: هذا غير صحيح على الاطلاق. "التعبئة مزدوج" أو باستخدام اثنين من الواقي الذكري في وقت واحد لا يوفر أي نوع من "الحماية المزدوجة" ضد الأمراض المنقولة جنسيا أو، لهذه المسألة، والحمل. تم تصميم الواقي الذكري بطريقة أنه يمكنك استخدام واحد فقط في المرة الواحدة. قد يكون استخدام اثنين من الواقي الذكري يسبب لهم فرك ضد بعضها البعض لخلق احتكاك بينهما. وهذا قد يسبب لهم كسر أو خلع.


الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أبدا أن تحدث أكثر من مرة واحدة
حقيقة: عندما يكون هناك أي نوع من النشاط الجنسي غير المحمي، سيكون هناك خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أو. حتى لو كان لديك حالة / ثانية من قبل، لا يزال بإمكانك الحصول عليها مرة أخرى إذا كان لديك اتصال مع شخص مصاب. وفضلا عن ذلك، يمكنك أيضا الحصول على أكثر من الأمراض المنقولة جنسيا في وقت واحد. وهناك أيضا بعض الشروط مثل فيروس نقص المناعة البشرية والهربس حيث ستتمكن من البقاء المصابين لبقية حياتكم.


الكلاميديا ??والسيلان والتنظيم الذاتي
الحقيقة: على الرغم من كل هذه الشروط قابلة للشفاء مع المضادات الحيوية، لا ينبغي أبدا يمكن تجاهلها أو اعتبارها غير جادة. إذا تركت دون علاج، يمكن أن الكلاميديا ??أو السيلان يسبب أمراض التهاب الحوض، وحتى العقم. وبالاضافة الى هذا، يمكن لهذه الظروف تؤثر أيضا على قناتي فالوب في المرأة، ويسبب حالة خطرة والمعروفة باسم فترة الحمل الأنبوبي.
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق