ب

الأحد، 30 يونيو 2013

وضعيات جماع أفضل من غيرها لحدوث الحمل

وضعيات جماع أفضل من غيرها لحدوث الحمل







أرسلت قارئه تسأل، هل توجد وضعيات جماع أفضل من غيرها لحدوث الحمل، وما هى تلك الوضعيات؟

ربما تكونين قد سمعت أن بعض وضعيات الجماع، كأن يكون زوجك من فوق، أفضل من غيرها لحدوث الإخصاب، فى الواقع، لا يوجد دليل يدعم ويساند هذه النظريات، لم يقم الخبراء بالأبحاث فى هذا الشأن بعد، هذا ما أكده الدكتور عمرو حسن، مدرس أمراض النساء والتوليد بقصر العينى.

وأضاف، أنه بالرغم من ذلك، استخدم الخبراء التصوير بالموجات ما فوق الصوتية لمعرفة ما الذى يجرى فى الداخل عند المجامعة، ووافق بعض الأزواج الذين يتميزون بالشجاعة على تصويرهم عبر جهاز الرنين المغناطيسى أثناء عملية الجماع.

ونظر البحث فى وضعيتين: وضعية الزوج من فوق، ووضعية المرأة راكعة على أطرافها الأربعة، بينما يدخلها الزوج من الخلف.

ويخبرنا المنطق أن هاتين الوضعيتين تتيحان الإيلاج العميق بما يحتمل وضع الحيوان المنوى بالقرب من عنق الرحم تماماً، أى عند فتحة الرحم.


وأثبت التصوير بالرنين المغناطيسى أن رأس العضو الذكرى يطال الفجوات بين عنق الرحم وجدران المهبل فى كلتا وضعيتى الجماع المذكورتين، تضمن وضعية الزوج من فوق وصول العضو الذكرى إلى الفجوة عند مقدمة عنق الرحم، وتصل وضعية الإيلاج من الخلف الفجوة عند مؤخرة عنق الرحم.

من المدهش كيف أمضى الخبراء وقتهم فى هذا العمل، قد تكون وضعيات أخرى، مثل الوقوف أو مثل أن تكون المرأة من فوق، جيدة كذلك فى توصيل الحيوان المنوى بالقرب من عنق الرحم تماماً، لكننا ببساطة لا نعرف ذلك بعد.


نهر الاسرة والصحة والجمال> نهر الحياة الزوجية
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق