ب

الجمعة، 28 يونيو 2013

علامات تكشف عدم رضا زوجتك عن أدائك الجنسي

يظل عدم الإشباع العاطفي والجسدي هو هاجس النساء الأول ،وتؤكد دراسة أجريت في مؤسسة كينسي أن ربع النساء لا يحصلن عما يحتجن إليه من ارتواء جنسي وعاطفي.



ويشير د. سكوت هاتزمان أستاذ علم النفس في جامعة براون ، أن هناك علامات تعبر بها المرأة عن عدم رضائها عن علاقتها الجنسية مع زوجها ،ولقد لخصها د. سكوت في النقاط التالية:



1* تبدأ المرأة في الإهمال المتعمد لأطفالها ،وتعاملهم بقسوة غير مبررة ،وتنفر منهم على عكس المعتاد ،وهي تفعل ذلك لتعطيك إشارة عن رغبتها في جعلك تهتم أكثر باحتياجاتها الجنسية والعاطفية.



2* بمجرد أن تشعر المرأة بالإحباط في علاقتها الجنسية معك، تحاول أن تفرغ غضبها في التسوق والشراء ،وتطلب منك طلبات عديدة ،وكأنها تطلب منك تعويضا ماديا عن عجزك عن تلبية رغباتها.



3* تأكل المرأة كثيرا ويزداد وزنها، إذ تغير مسار اللذة إلى الطعام ، فتستعيض عن لذتها الجنسية المفقودة ، بالتهام ما طاب من الطعام ، لتعادل كمية الحزن الذي يسببه عدم الإشباع الجنسي الذي تعاني منه.



4*تنشغل المرأة بعملها إن كانت إمرأة عاملة ،وبأعمال البيت إن كانت ربة منزل فتراها تقوم بالترتيب والتنظيف بصورة مبالغ فيها ،وكأنها تفرغ طاقة غضبها في العمل.



5*تختفي العبارات المنمقة المجاملة من كلامها معك،وتستبدلها بعبارات ساخرة ولاذعة وأحيانا تكون جارحة ، وتختفي النعومة من نبرات صوتها وتحل محلها نبرات عالية وصاخبة .



6*تمارس العادة السرية ،إذ تجدها تنزوي بعيدا عنك أو تستغل نومك لتقوم بمداعبة أعضائها التناسلية لتحقق لنفسها النشوة الجنسية التي تتمناها ،والتي لم تستطع أن تمنحها لها.



7* قد تبدأ المرأة في البحث عن الأفلام الجنسية ومشاهدتها والإقبال عليها ،أو تراها تكثر من مشاهدة الأفلام العاطفية ،وتراها تتابع بشغف المسلسلات الرومانسية ،وتتعلق بالمطربين أو الممثلين الرجال.



8*في أثناء علاقتكما الجنسية ، تجدها أقل استجابة وأكثر برودا ،ولا تمنحك ردود الأفعال التي اعتدت عليها منها ، وتتعجل إتمام العلاقة والانتهاء منها وكأنها واجب ثقيل تريد الخلاص منه.



9* لا تكون ملهوفة على العلاقة الجنسية ، وكثيرا ما تتهرب منها بالعديد من الحجج، فتارة تدعي التعب وتارة أخري تدعي الانشغال بالأولاد.



10*تنتقدك باستمرار ،وتهاجمك بصورة دائمة ،وتتبنى وجهات النظر المناهضة لوجهة نظرك ،وتبحث عن عيوبك وتعمل على إبرازها.

وينصح د.بوني ايكر مؤلف كتاب" الجنس الخطيئة المغفورة" الرجل حينما يلاحظ تلك العلامات أن يحاول أن يهتم أكثر بعلاقته الجنسية مع زوجته ،ويحاول اكتشاف ما يضايقها ،وسبب عدم إشباعها ، كما يجب أن يهتم بها خارج غرفة النوم أيضا بأن يحترمها ويحتويها عاطفيا وإنسانيا.
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق