ب

الجمعة، 7 يونيو 2013

صور لاوضاع الزوجين في قمة الرمانسيه .......رهييييييييييييييييييييييييييييييييبه


صور لاوضاع الزوجين في قمة الرمانسيه .......رهييييييييييييييييييييييييييييييييبه
.. بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اكثروا من الصلاةعلى النبي صلى الله عليه وسلم لاتنسون إنه يومالجمعة
صلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلىآلهوصحبهاجمعين
صلىالله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبهاجمعين
صلى الله على سيدنا محمدصلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبهاجمعين


كلمات جالت في خاطري ان اسطرها لكم لكي تعم الفائدة .. و لنأخذ نحن جميعا بأيدي بعض لتحقيق السعادة الزوجية .. التي تريدها أنت و تريدها هي
.. راجيه من الله القبول ..



قبل أن أبــدأ رسالتــي هذه ..

أقــدم إعتــذاري إلى اخواني الأزواج الافاضل .. و أقــدم إليكم إعتـــذاري جمــيعالأنني سوف أخــرج عن صمتـــــي .. و سأكســـر أغلال الســـكوت .. و ما ذلك و الله إلا من تفـــــطر قلبي على مما اقرأ من ردود على بعض مواضيعي .. .و ممااسمع ايضا... و لأننـــي ســــأكون صريحــــــه .. لأجل ألاترتكــب الحماقات .. فتنقلب حيــــاتكم إلى ألــم و حسرة .. و نكــد و ضيقة .. خلاف ما يريده الواحد منكم .. و كل ذلك لأنكم ما حكمتم عقولكم .. و لا عايشتم الحب بقلوبكم .. و لا امتزجت أرواحكم.. ..
أصبح الإنسان يفكر بتفكير غيره .. و يأخذ برأي غيره .. و إن كان على خطأ .. فلا يتمهل .. و لا يسأل أصحاب العقول السليمه .. وأصحاب القلوب البصيره .. و هذه المشكلة التي قد هــــدمت البيوت من أجلها .. و حلت الأحزان من أجلــــها .. و أتت المشـــاكل من قبلــــها ..
إننـــــي في رسالتي هذه أبث لكـــــم فيهــــا أحــزانا.. فليست و الله من نسج الخيــــــال .. بل و الله و بكل أسف هو واقــــع كثيــــر من الأزواج .. وشكاوي كثير من الزوجات...و حال الكثير من الرجــــــال............... سأترك التعليق لكم ..

أبدأ مستعينــــــه بالله فأقــــــول ..


إننا نعلم جميعا أن الشاب إذا تقدم إلى الزواج .. فمشاعره كمشاعر أي إنسان أقدم على الحياة الزوجية .. كله أمل و كله تفاؤل .. و يتفاجأ من يأتيه لينصحه .. وليتهم ألا ينصحوا أحدا .. فما جعل أكثر الزواجات تبوء بالفشل إلا بحمل أفكار مثلهؤلاء .. و مع ذلك لا يتركون أحدا مقبلا على هذه الحياة الزوجية الحلوة إلا ويتحدثوا إليه .. فمنهم للأسف من يأخذ بكلامهم .. و منهم من لا يأخذ بكلامهم وهم قليل

فإليكــــم بعـــض النصائــــح التي يا ليت أنهم سكتوا و لم ينصحــــوا .. و أنصحكم ألا تستمعوا إليها .. فلستم بحاجة إلى مثل هذهالنصائــــــح....

فمنهم من يقول ..
انتبه لا تقول لزوجتك كلمةأحبك باسمرار ... علشان ما تتمرد عليك كثيرا .. و تحسب إن معد بعدها احد. ..
يالله وأي حياة بغير كلمة أحبك .. فبهذه الكلمة كلمة أحبك تصفو حياتنا .. و بكلمة أحب كنتغلب على مشاكلنا .. و بكلمة أحبك تندمج أرواحنا .. و بكلمة أحبك تسلو قلوبنا ..
يالله ما حال هذه الزوجة التي لا تسمع كلمة أحبك حتى من أقرب إنسان لها .. وأي حياة بغير كلمة أحبك ..
يا نـــــــــــــاس يا عالـــــــــــــــــــــم ...
الحياة الزوجية مشاعر و أحاسيس .. حب و وئام .. عطف و حنان .. مشاعر قلب لقلب .. و روح تمتزج مع روح .. فلماذا نخرب بيوتنا بمثل هذه الأفكار .. التي و الله ليست من شرع الله و لا على نهج نبيه صلى الله عليه وسلم. ..
يا ناس الحياة حــــــــب .. و بدون الحــــب و الله ما تستقيم الحياة ...

و رأي اخر يقول ..
و الله إن تندم على الزواج ..ما غير ارتباط رح تعال ود جيب .. و ملل وشغلة...
يالله ما هذا التفكير .. أأقول سفهاء .. أم أقول عقلاء .. لا أدري ..
و لكن .. الحياة الزوجية إن عشناها بروح و قلب .. و جعلنا الحب و الحنان هو تعاملنا... و الله ما صار الزواج كما يزعمون هؤلاء.. المحرومين من السعاده..

و رأي اخر يقول ..
لا تعطي زوجتك وجه .. كن صارما .. أول ما تأمر أنت تنفذ هي .. لا تترك لها مجالا .. عاقبها بالضرب إن خالفت أمرك .. و عاتبها أشد العتاب إن هي عصتك .... وووووووو ........ إلخ
أين أنت يا رسول الله. ..
يالله أبهذا أمرننا ديننا .. أبهذا علمنا الله .. ألم يسمعوا هؤلاء قول الحبيب بأبي هو و أمي صلى الله عليه و سلم (( رفقا بالقوارير)) ..
أبهذا التعامل يكون الود .. أبهذا التعامل يحن القلب .. أبهذا نجني الحب و أيحياة من غير حب ..
يا ترى كيف يكون حال هذه الزوجة المسكينه التي تحلم بزوج حنون رحيم ؟؟؟؟؟؟

أترك الإجـــــــابة لكـــــــم ...

و رأي آخر ..
لا تجعل زوجتك تذهب إلى أقاربها كثيرا .. و لا تجعلها تواصلهم .. و كل هذا لأجل ألا يؤثروا في زوجته ..كما يزعمون هم .. ألهذه الدرجة عدمت الثقة .. بين الزوجين .. و إذا انعدمت الثقةبين الزوجين فأي حياة سيعيشونها من غير ثقة .. و أي حياة تعيشها هذه الزوجة التي أرغمها زوجها أن تترك أعز الناس لها وهم اهلها ..
يا ترى أبهذا التعامل سيجذب الحب .. أبهذا التعامل تحلو لكم الحياة .. أهذا التعامل يجعل الزوجة تضحي من أجل زوجها بحبها .. و تجعله عيونها .. بل و قلبها ..

النصائح كثيرة و إنسردتها لطال المقام و لكن هذا يكفي لأولي الألباب .. و أصحاب القوب البصيره .. لا تجعلواحياتكم بتفكير غيركم .. انتبهـــــــــــــــــوا لا تخرب ون بيوتكم من أجل نصيحة من مثل هؤلاء..

و هذا نــــــــــــداء أوجهه إليكم أيهاالأزواج الافاضل .. أوجهه إليكم أيها الرجـــــــــال .. يا من تريدون السعادة و صفو الحياة ..

إليكم يا إخـــــــــــــواني الافاضل من اخت لكم ....

لا تجعلون تعاملكم مع زوجاتكم كتعامل مع أي إنسان .. لا بل إجعلها حياتك .. إجعلها .. قلبك.. إجعلها حبك .. إجعلها كل شئ في حياتك .. ضح لأجلها .. لا تجعل الأخرين يفكرون لك فيطريقة حياتك .. إصنع حياتك بنفسك .. خذ النصيحة من أصحاب الثقة من نجحوا في حياتهمو كانوا قدوة لغيرهم ..
و بهذا و الله ستجعلك زوجتك الكل في الكل .. ستضحي من أجلك .. ستعطيك حبها و حنانها .. ستجعلك عيونها و قلبها ...و لكن إن لقيت من زوجتك عدم المبالاة ..او تمردها عليك ..او لم تقدر حبك لها وحنانك... ولا تقدر رومانسيتك..ولا تقدر الحياة الزوجيه ... فإني انصحك اخي الفاضل...أن تتصرف معها بحكمه...وفهمها.. ان يجب عليها ان تهتم فيك وفي بيتها.. لان كثير للاسف جاهلات بالتعامل مع الزوج والمسؤوليه الزوجيه...


و يا إخواني الافاضل ..... هذانـــــــداء أخير لكم.. أقول فيه ..

قل حقوقها..ثم.. حقوقها.. قبل أن تطالب أنت.. بحقوقك .. و لوجعلتم هذا هدفكم مع زوجاتكم لرأيتم كيف تصفو لكم الحياة....واسال الله لنا ولكم بالتوفيق ... وصالح الاعمال ...

اللهم أسألك يا عزيز يا كريم ان تجعلنا قرة عين ازواجنا واجعلهم قرة عين لنا واسعدنا معهم واجمع بيننا على خير ..واصلح احوالنا واحوال اخواني المسلمين ...اللهم آآآمين..

دمتم جميعا بحفظ الرحمن ورعايته ...


التوقيع اختكم الفقيره لرحمة ربها / نور القمرنوري

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت استغفرك ربي واتوب اليك

وما من كاتب الاسيفنى..ويبقي الدهرماكتبـــــت يداه
فلاتكتب بكفك غيرشيء .. يسرك في القيامـــــة ان ترا

-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق