ب

الخميس، 27 يونيو 2013

حبوب منع الحمل هو السبب في انخفاض الدافع الجنسي عند المراة ؟


هناك اعتقاد شائع أن تفقد المرأة تقود سيارتها الجنس مرة واحدة فإنها تبدأ في أخذ حبوب منع الحمل. وتشير التقديرات إلى أن حبوب منع الحمل والجمع، والذي يحتوي على شكل الاصطناعية من الاستروجين والبروجستين يمكن أن تقلل من مستوى هرمون التستوستيرون، والتي هي المسؤولة عن الدافع الجنسي لدينا.


في دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة ولاية أوهايو كلية الطب دولة تقول انها قد لا تكون حبوب منع الحمل التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية.


خلال الدراسة، طلب الباحثون 50 امرأة، الذين أخذوا حبوب تحديد النسل أو مزيج الحقن الهرمونية التي تحتوي على البروجستين فقط، لملء الاستبيان التي تم تطويرها لتقييم الرغبة الجنسية والرضا. وقاس الباحثون أيضا مستويات هرمون التستوستيرون والاستروجين لدى النساء.

وأظهرت النتائج أنه على الرغم من حقيقة أن النساء، الذين كانوا يستخدمون الحقن الهرمونية، وارتفعت لديها مستويات هرمون تستوستيرون، لم يكن هناك فرق كبير بين الرغبة الجنسية والارتياح بالنسبة للنساء في كل من المجموعتين. وأظهرت نتائج الاستبيان أن النساء من هاتين المجموعتين لديهم مستويات عالية من الأداء الجنسي. ومع ذلك، فإن الدراسة لا تشارك النساء، الذين لم يتناولوا حبوب منع الحمل الهرمونية أو أنواع أخرى من وسائل منع الحمل. ويتعين على المرأة، الذي أخذ حبوب منع الحمل، حول المستوى العالي ذاته من التعليم ولم تكن حاملا وليس لديها أطفال. وكان جميع المشاركين شريكا على المدى الطويل الجنسي واستخدام أسلوب تحديد النسل لحوالي 4 إلى 5 سنوات. ويمكن للدراسة لا يفسر لماذا ترتبط حبوب منع الحمل إلى انخفاض الدافع الجنسي، ولكن يشير الباحثون إلى أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تسهم في ذلك، مثل قضايا العلاقات. ونشرت الدراسة في المجلة الأميركية لأمراض النساء والولادة.
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق