ب

الجمعة، 7 يونيو 2013

نصائح طبية قبل الزفاف

كل شيء في مصر يحدث فجأة ،حتى الزواج فترى الفتاة تهمل في نفسها لسنوات طويلة ثم فجأة تجد نفسها في حاجه إلي الإعداد والتجمل  لان فرحها غدا أو الأسبوع القادم،وتشعر الفتاة بالقلق والحيرة فالوقت المتبقي لن يكفيها لتحضير نفسها لتكون العروس الجميلة التي يتمناها عريسها.

يؤكد د. عصام محمود فرج  أستاذ الأمراض الجلدية أن الفتاة يجب أن تستعد قبل الزواج بحوالي 5 أشهر حتى تستطيع أن تتزوج وهي في أحسن صورة ،ويوضح د.عصام محمد فرج الترتيبات التي يجب أن تقوم بها الفتاة التي تستعد للزواج ،ويقدمها بأسلوب بسيط في برنامج "خليك في أحسن حالاتك " على قناة المحور.

يبدأ د.محمد بالحديث عن الهالات السوداء التي توجد تحت الجفون، وكذلك الاسمرار الذي يوجد تحت الفم، فيقول بالنسبة لهالات العين السوداء فيجب على الفتاة التوقف عن السهر،واستخدام كريمات تفتيح طبية خاصة بالمنطقة التي تحت الجفون.

أما بالنسبة للاسمرار الذي يوجد تحت الفم فينصحها بألا تأكل الفاكهة أو الخضروات كاملة بل يجب أن تقطعها قطع صغيرة ،وبالنسبة للمشروبات فيفضل أن تشرب العصائر بالماصة حتى لا يلمس العصير تلك المنطقة ، كما يؤكد د.محمد على الفتاة بأن تمنع ملامسة معجون الأسنان لخارج الفم.

ويحذر د.محمد الفتاة المقبلة على الزواج من زيادة الوزن لأنه يكون لتلك الزيادة اثر بالغ السوء على البشرة ،إذ تسبب تلك الزيادة اسمرارا في منطقة الإبطين وبين الفخذين ،ويحذر د.محمد البدينات من لبس الأحذية الضيقة لأنها تضغط على الأصابع وجلد القدم وتسبب القشور وتؤدي للإصابة بتينيا القدم.

وينصح الدكتور محمد الفتاة المقبلة على الزواج بأن تعالج حب الشباب قبل الزواج بأربعة أشهر على أن تتوقف عن استخدام أدوية حب الشباب قل الزواج بشهر ،خوفا من حدوث حمل فتؤدي المستحضرات التي تعالج حب الشباب لإصابة الجنين بالتشوهات.

وبالنسبة لتساقط الشعر فيجب أن تتناول الفيتامينات المغذية للشعر،وان تضع الكريمات المناسبة ويجب أن يتم هذا قبل الزواج بفترة كافية لان علاج تساقط الشعر يحتاج لفترة تصل إلي 6 اشهر،ويحذر الفتاة من الصلع الذي يظهر في مقدمة الرس لان هذا معناه ارتفاع في هرمونات الذكورة لذا يجب أن تعالج منه فورا.

ويوضح الدكتور محمد الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الفتاة قبل الزواج قائلا:

يجب على الفتاة الامتناع عن الرجيم قبل أسبوعين من الزواج لان الرجيم يسبب العصبية كما يمكن أن يؤدي لتساقط الشعر، ويحذر أيضا من الذهاب لمراكز التجميل والقيام بقطع الجلد الذي على أصابع القدم لأنه يمكن أن يتسبب في التهابات مؤلمة تحتاج فترة طويلة لعلاجها، كما لا ينصحها بإزالة الشعر بالفتلة لأنها من الممكن أن تسبب لها التهابا شديدا وحساسية ولكنها إذا أصرت فيجب أن تزيل الشعر بالفتلة قبل الزواج بأسبوع على أن تتناول مضادات للهستامين.


ننصحك ايضا  بزيارة هذه المواضيع ايضا

فيديو : نصائح د. عاصم للعروسة قبل زفافها للحفاظ على رونقها 

فيديو : ارشادات ضرورية للعروس قبل حفل الزفاف  
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق