ب

الاثنين، 8 يوليو 2013

الرجال أقل تأثراً بالحالة النفسية في العلاقة الحميمة!

عرض صورة
الرجال أقل تأثراً بالحالة النفسية في العلاقة الحميمة!
كشفت باحثون أن الرغبة الجنسية متساوية لدى الرجل والمرأة لكن التقاليد الاجتماعية ربما تمنع المرأة من الاعتراف بشغفها بالجنسي. ومن المعروف اليوم أن الرغبة الجنسية لدى المرأة مرتبطة بعوامل عدة، منها البيولوجية والنفسية. بالنسبة إلى العوامل البيولوجية المعروفة بتأثيرها على الرغبة لدى المرأة، نعدد هرمون التستوستيرون و هرمون الاوسيتوسين.
وأشارت الدراسات أن هرمون الأوسيتوسين يعلو عند شعور المرأة بالرغبة والإثارة. كما ومن الممكن أن تتأثر الرغبة الجنسية لدى المرأة في حال وجود مرض جسدي، أو بعد عملية جراحية خاصة العمليات النسائية كاستئصال الرحم أو استئصال الثدي لاحتمال تأثيرهما على صورة المرأة لنفسها ولأنوثتها. وأما العوامل النفسية التي ممكن أن تؤثر في الشعور بالرغبة الجنسية لدى المرأة فهي التعب والإرهاق والإحباط والملل وعدم التجدد والأمومة.
وذكرت بعض الدراسات أنه عند توجيه السؤال للنساء عما يزيد من رغبتهن الجنسية، فالإجابة الشائعة هي إحساس المرأة بأنها مرغوبة من الرجل. كما وأن عاملا آخر يزيد من الرغبة الجنسية عند المرأة هو السعي إلى التقرب من الرجل وإقامة علاقة. أما العوامل التي يذكرها الرجل بأنها تزيد من الرغبة الجنسية لديه، فهو لذة السعي وراء المرأة للتقرب منها ونجاحه بإثارتها. ومن الشائع أن الرجل يسعى لإقامة علاقة جنسية من أجل اللذة وليس من أجل علاقة طويلة الأمد.
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق