ب

الاثنين، 27 مايو 2013

اسباب شعور المراة بالألم عندما يتم الجماع المهبلى وطرق العلاج والوقاية

اسباب شعور المراة بالألم عندما يتم الجماع المهبلى 

vaginal intercourse

هذا يمكن ان يكون نتيجة لعدوى بكتيرية المعروف باسم عدوى الخميرة. ويمكن الشفاء من هذه المشكلة باستخدام المضادات الحيوية. ومع ذلك، قد تكون المشكلة في المثانة. فلن تعرف أين تكمن المشكلة إلا إذا قمت بزيارة الطبيب لاجراء فحص طبي. يجب على الطبيب أن يكون قادرا على تحديد المشكلة والتوصل إلى علاج حتى تتمكن من ممارسة الجماع دون الشعور بالألم.


عدوى الخميرة هو شائع في جميع النساء، ويحدث عندما يكون هناك عدم توازن في المهبل. وهذا يخلق وضعا مثاليا لنمو الخميرة، مما أدى إلى وجود عدوى. أسباب هذا المرض كثيرة، وبعضها لفترات طويلة وتشمل كمية من المضادات الحيوية، واستخدام حبوب منع الحمل، ومرض السكري، والحمل، والصابون وممارسة الجنس غير الآمن. وعدوى الخميرة يسبب تهيج في المهبل وإفرازات كريهة الرائحة التي يرغب كل امرأة أن تذهب بعيدا.


عندما يكون لديك عدوى فمن الممكن أن كنت أشعر بالألم عند الجماع المهبلي. الأعراض الأكثر شيوعا من هذا المرض وتشمل طفح جلدي أحمر في المهبل، والحكة، والألم أثناء التبول والجماع. وبعض الناس لديهم أيضا الإفرازات المهبلية التي هي بيضاء ولها رائحة كريهة. قد خميرة تذهب بعيدا بعد بضعة أيام، لكن في بعض الحالات سوف تحتاج للذهاب لفحص طبي إذا كان يرفض الذهاب بعيدا. إذا تركت دون علاج يمكن أن تسبب أضرارا بالغة.


لعلاج عدوى الخميرة هي جميلة بسيطة كثيرا منذ كل ما تحتاجه هي المضادات الحيوية التي تباع دون وصفة طبية في الصيدليات. ويمكن ابتلاع هذه الأدوية أو تطبيقها على المنطقة المتضررة. والعدوى واضحة حتى في 3-7 ايام بعد تطبيق كريم. في بعض الحالات قد تفشل خميرة لمسح وهذا يمكن أن يكون مؤشرا على الأوضاع الصحية الأخرى. من المهم أن يذهب لفحص طبي وبالتالي فإن الطبيب يمكن أن يوصي الأدوية اللازمة.


وثمة شرط آخر ما هو معروف للتسبب الألم أثناء الجماع المهبلي هو تشنج المهبل.
يحدث هذا عندما عقد عضلات المهبل مما يجعل اختراق مؤلمة أو مستحيلا. ومن المعروف أن مجموعة من العضلات تتأثر مثل عضلات pubococcgyeal (PC)، وأنها هي المسؤولة عن توسيع فتحة المهبل أثناء الولادة، فضلا عن الاتصال الجنسي. تشنج المهبل ويمكن أن يحدث في جميع النساء، حتى لو كانوا يتمتعون الجنس في الماضي. وتختلف شدة مع بعض النساء أن تكون قادرة على الجماع مؤلم في حين أن آخرين لا يمكن إدراج حتى حشا. ويمكن الشفاء من هذا الشرط من خلال ممارسة العضلات عذري.
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق